تعرف على “جورج ميلييس” أول من ابتكر فن الخدع البصرية السينمائية
جورج ميلييس

يعد الخداع السينمائي أحد أهم الفنون الجميلة التي تتطلب كفاءة عالية من المهارات الخاصة لشد انتباه الناظرين وهو مزيج بين الفن الإبداعي والسحر الحركي في الخدع السينمائية والذي أسسها العالمي جورج ميلييس الذي لقب برائد فن الخدع السينمائية.

دعونا نتعرف على سيرة الفنان العالمي جورج ميلييس

هو مصور ومخرج سينمائي فرنسي ولد جورج ميلييس في الثامن من ديسمبر عام 1861 في فرنسا، ووفاته المنية في الـ 21 من يناير عام 1983 عن عمر ناهز الـ 76 عاماً بعد صراع مع المرض، وتم دفنه في مقبرة بير لاشيز، بعد مسيرة طويلة مليئة بالمهارات والخدع البصرية التي ظهرت في السينما والتي انتشرت حول العالم.

وأطلق على جورج ميلييس “ساحر السينما الصامتة” بعد فيلمه “رحلة إلى القمر الذي صدر في العام 1902، وهو من رواية الأديب الفرنسي جول فيرن “من الأرض للقمر”، وكان جورج ميلييس فناناً وعاشقا للمسرح الشعبي من خلال ممارساته للسحر بالحركة والخدع البصرية على خشبة المسرح، فهذه هوايته أبدع أمام ناظريه لجذب مشاهدين كُثر خلال مشواره.

وأضاف جورج ميلييس العديد من الإبتكارات والتقنيات للسينما وهو المخترع الأول للخدع السينمائية، كذلك اكتشافه للتقنية التصوير التعددي بتغيير الحقيقة في التصوير فأطلق عليه لقب “المصور الساحر”.