تعرف على موعد صرف مكرمة ملكية ومعاش شهر شوال 1439 هجري
موعد صرف المكرمة الملكية

ناشد الألاف من المواطنين السعوديين منذ عدة أيام بصرف مكرمة ملكية ومعاش شهر شوال للعام 1439 قبل عيد الفطر السعيد، وذلك من خلال تدشينهم هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مطالبين فيه الجهات المختصة بالكشف عن موعد صرف المكرمة.

وأعلنت العديد من المصادر المسؤولة داخل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي رفضت الكشف عن اسمها، عن موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي أنه سيكون خلال شهر رمضان الجاري، وسيتم تحديد اليوم المناسب للبدء بصرفها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت المصادر نفسها أن صرف مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه سيكون خلال الأسبوع الجاري، مشيرة بأنه سيتم الإعلان الرسمي عن بدء صرف المكرمة الملكية من خلال الديوان الملكي، ومن المقرر أن تكون قيمة المكرمة الملكية ألف ريال لصاحب معاش الضمان الاجتماعي، و500 ريال سعودي للتابع.

ومن جانبها صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بأن صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1438 هجري تم سحبه ليصرف في شهر رمضان المبارك الحالي، وتتوقع بعض المصادر أن يتزامن موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي مع موعد صرف معاشات شهر شوال.

الجدير بالذكر أن كافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي واعانة التأهيل الشامل في المملكة العربية السعودية اعتادوا في شهر رمضان المبارك من كل عام أن يصرف لهم خادم الحرمين الشريفين مكرمة ملكية سامية، تقدم للمواطنين بمثابة “عيدية لهم” في شهر رمضان المبارك وهذه العادة استمر عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وقد بدء صرف المكرمة الملكة منذ عهد العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله.

وكان مستفيدي الضمان الاجتماعي واعانة التأهيل الشامل قاموا بتدشين هشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مطالبين فيه الجهات المسؤولة الإسراع بصرف المكرمة الملكية بالإضافة لصرف معاش شهر شوال للعام 1439، خصوصاً مع اقتراب عيد الفطر السعيد حتى يتمكن مستفيدي الضمان الاجتماعي من شراء مسلتزماتهم الخاصة وقضاء حاجتهم استعداداً لاستقبال العيد، كما يتأمل المواطنين المقطوعين من الضمان الاجتماعي إعادة صرف معاشاتهم.