حساب المواطن يوضح آلية اعتماد مولود جديد وإضافة السجل التجاري
حساب المواطن

شدد حساب المواطن على أهمية الإفصاح عن جميع مصادر الدخل بما فيها السجلات التجارية حتى لو كانت بدون عائد.

وأوضحت خدمة العملاء في حساب المواطن رداً على استفسار أحد الأشخاص يمتلك سجل تجاري لكن بدون إيرادات أو أي دخل بالقول، “في حال وجود سجل تجاري لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل (النشاط التجاري) ومصدر الدخل (السجل التجاري)”.

وأشار حساب المواطن أنه إذا كان السجل التجاري بدون عائد، يجب أن يتم اختيار الدخل “صفر” حتى لا يؤثر على الاستحقاق والأهلية، وبعد ذلك يتوجب على الفرد التوجه إلى قائمة دراسة الأهلية عبر موقع حساب المواطن لتقديم الاعتراض على عدم الأهلية بعد الإفصاح عن السجل التجاري.

وفي سياق آخر وضح حساب المواطن أنه في حال رزق المستفيد بمولود جديد، فإنه تتم دراسة أهليته وإعادة دراسة الاستحقاق مرة أخري، وذلك بعد استفسار المواطنية بشأن المدة التي ستمر قبل نزول الدعم لمولود جديد تم إضافته.

وقال حساب خدمة العملاء في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “أهلا بك، في حال تم إضافة تابع سيتم دراسة أهليته وسيتم دراسة استحقاقك مرة أخرى، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق ويأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم”.

وتابع حساب المواطن أنه “ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية” وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.