هبوط حاد يسجله سعر الذهب اليوم الأربعاء.. والجرام يفقد 8 جنيهات
أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ ومفاجئ في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث فقدت حوالي 8 جنيهات في الجرام الواحد مقارنة بمستواها يوم أمس الثلاثاء، وذلك تأثرا بهبوط سعر المعدن عالميا.

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم بمصر إلى 605 جنيهات بعد أن كان 613 جنيها يوم أمس، بحسب ما قاله نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية خلال تصريحاته الصحفية.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 519 جنيهات، والجرام عيار 24 نحو 691 جنيها، والجنيه الذهب إلى 4840 جنيها.

وبحسب بيانات وكالة بلومبرج، شهدت الأسعار العالمية في السوق الفورية للذهب تراجعا ملحوظ في أدائها خلال تعاملات اليوم، لتنخفض بنحو 5.74 دولار بنسبة 0.47%، لتسجل نحو 1217.19 دولار للأوقية في الساعة 12:30 ظهرا بتوقيت القاهرة.

كذلك انخفض سعر أوقية الذهب بحوالي 14.22 دولار منذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري بنسبة 1.15%، حيث أغلقت تعاملات الأسبوع الماضي على سعر 1233.53 دولار.

وقد شهدت الآونة الأخيرة تذبذب ملحوظ في أسعار الذهب عالمياً، وقد رجح خبراء الاقتصاد ان يكون السبب الرئيسي في حالة التخبط إلى عدم استقرار سعر الدولار، فهو يرتبط بعلاقة طردية مع سعر الذهب في حال ارتفع سعر الدولار يرتفع سعر الذهب وعند انخفاض سعر الورقة الخضراء ينخفض سعر الذهب.

من جانبه اشتكى أصحاب محلات الصاغة من عزوف المواطنين عن شراء الذهب، حيث تشهد الأسواق حالة من الركود منذ فترة طويلة الأمر الذي أثر على عملية تصنيع الذهب.