وكيل تعليم دمياط لـ مسؤولي التعليم الفني: نطالبكم بإعادة هيبة وكرامة المدرسين داخل المدارس
وكيل تعليم دمياط

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، السيد احمد سويلم، إجتماعا موسعا بحضور موجهين عموم ومسؤلي التخصصات العملية بالتعليم الفنى، بالإضافة إلى أشرف السندروسي مدير عام التعليم الفنى وكمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

ورحب السيد أحمد سويلم بالحاضرين متسائلا هل نحن راضين على أداء العملية التعليمية وانضباطها داخل مدارس التعليم الفني؟، مؤكدا أن “إصلاح العملية التعليمية وانضباطها داخل التعليم الفنى لن تكون سوى بفرض هيبة المعلم مع الطالب وخاصة داخل حصص المواد العملية”.

وأضاف “وكيل الوزارة” أن مستقبل مصر هو التعليم الفنى فكيف يمكن أن يتحقق ذلك وأنا غير مقتنع بذلك كمعلم؟ هناك الكثير من المعلمين الأكفاء المنضبطين وهناك الكثير الغير ملتزم ومحتاج إلى تغير الطريقة والسلوك مع الطلاب، وهذا هو دوركم كمتابعين أو موجهين أو رؤساء أقسام أثناء متابعاتكم لسير العملية التعليمة داخل مدارس التعليم الفني.

 وتابع “سويلم” أن محافظة دمياط تشتهر بالصناعة وتحتاج بشكل مستمر إلى تفريغ الطاقات من هذه المدارس لتكون على قدر كبير من إتقان العمل والمساهمة في تطورات سوق العمل.

وشدد على الحاضرين ضرورة ضبط العملية الامتحانية وخاصة المواد العملى قائلا “لا تسعدنى النتائج العالية بالمدارس لأنها أن دلت تدل على تسيب أثناء الإمتحانات وهذا لن اقبلة أو اتهاون فيه”،

كما استمع “وكيل الوزارة” إلى أفكار ومقترحات الحاضرين لتطوير العملية التعليمية داخل المدارس فى الفترة المقبلة.