أخبار

ملخص .. نتيجة مباراة تونس وبلجيكا اليوم بالجولة الثانية من كأس العالم 2018

تمكن المنتخب البلجيكي من دك شباك نظيره المنتخب التونسي بخماسية نظيفة قابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة من مسابقة كأس العالم 2018 في روسيا.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب بلجيكا إلى 6 نقاط متصدراً بها مجموعته السابعة، ومنتزعاً بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي، فيما يقبع منتخب تونس بقاع المجموعة بدون رصيد نقاط.

انطلقت المباراة ببداية سريعة من طرف لاعبي المنتخب البلجيكي، إذ ظهرت ملامح نية التسجيل المبكر عليهم، وبالفعل صنعوا فرصة تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء نفذها “ايدين هازارد” في الدقيقة السادسة من زمن شوط المباراة الأول.

وتوالت أحداث المباراة من جانب لاعبي المنتخب البلجيكي وازداد الضغط على المدافعين التوانسة، وتمكن روميلو لوكاكو من تسجيل هدف منتخب بلاده الثاني في الدقيقة 16 بانفراد مع حارس المرمى التونسي فاروق بن مصطفى.

ولم يمر الكثير من الوقت على تسجل هدف بلجيكا الثاني، فخلال دقيقتين فقط تمكن منتخب تونس من تقليص النتيجة عندما تلقى ديلان برون كرة عرضية اسكنها في المرمى برأسه.

وحاول المنتخب التونسي البحث عن التعادل وكثفوا من هجماتهم، وسنحت لهم الفرصة بالتسجيل مراراً وتكراراً إلا أن الأخطاء التهديفية كانت واضحة، إلى جانب الفرص المؤكدة التي أضعها كلاً من فخر الدين بن يوسف ووهبي الخزري.

وبعد رحلة البحث عن هدف التعادل، جاء ما هو غير متوقع، إذ تمكنت بلجيكا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق لوكاكو في الدقيقة 48 مما صعب من مهمة المنتخب التونسي، وانتهى الشوط الأول بتقدم الشياطين الحمر بثلاثية مقابل هدف وحيد.

بقيت مجريات المباراة كما هي ولا تختلف عن طابع الشوط الأول، ثم ظهرت النوايا الدفاعية لدى المنتخب البلجيكي والاكتفاء على المرتدات السريعة، وهو ما خلق فرصة هدف رابع في الدقيقة 51 عندما تهيأت الكرة إلى هازارد لينفرد بالحارس التونسي ويسجل هدفاً سهلاً.

وواصل نسور قرطاج سلسلة إضاعة الفرص، إلى أن سجل ميشي باتشواي هدفاً خامساً للشياطين الحمر بتسديدة مباشرة في الشباك من داخل منطقة الجزاء، وقبل انتهاء اللقاء، سجلت تونس الهدف الثاني لها في الدقيقة 90+3 عن طريق اللاعب وهبي الخزري الذي وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى