إبنة هشام جنينة تؤكد اعتقال والدها واقتياده لجهة مجهولة

نقلت وكالة “رويترز” عن إبنة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، أن قوات الشرطة ألقت القبض على والدها صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت ندي جنينة خلال حوارها مع وكالة “رويترز” أن أكثر من 30 رجل شرطة اصطحبوا والدها المستشار هشام جنينة من منزله في سيارة، مشيرة أنها كانت متواجدة أثناء اعتقال والدها لكنها لا تعلم إلى أي جهة اقتادوه، ولم توضح المزيد من التفاصيل.

وكان المستشار هشام جنينة عضو في الحملة الانتخابية لرئيس أركان الجيش السابق سامي عنان، الذي احتجز الشهر الماضي واتهمه الجيش المصري بالترشح لانتخابات الرئاسة دون الحصول على موافقة القوات المسلحة، وتجري الانتخابات الرئاسية المرتقبة في شهر مارس القادم.

وادعى رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق المستشار هشام جنينة، أن الفريق المستدعي سامي عنان يحتفظ بوثائق وأدلة يدعى أنها تحتوي على ما يدين الحكومة وقياداتها.

وقد أصدرت القوات المسلحة مساء يوم أمس الاثنين بيان رسمي بشأن تصريحات المستشار هشام جنينة، قالت فيه “في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الارهاب