البنك الزراعي المصري يحصل 12 مليون جنيه من شهادات أمان المصريين في 10 أيام

قال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري السيد القصير، أن البنك قام ببيع حوالي 10480 شهادة من شهادات أمان المصريين بقيمة 12.6 مليون جنيه بعد مرور 10 أيام من إصدارها.

وطرحت 4 بنوك هي الزراعي المصري، والقاهرة، والأهلي، ومصر، شهادة أمان المصريين يوم الأحد قبل الماضي وذلك تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة، توفر تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة، ولكن البنوك توفر لهم شراء الشهادة لكافة المصريين.

وأشار السيد القصير أن البنك الزراعي المصري أرسل اليوم خطاب للشركات لإصدار شهادة أمان للعمال التابعين لمصرفه دون الذهاب للفروع، وأيضاً يعمل البنك على ترويج الشهادات في جميع أنحاء المحافظات والنجوع والمدن والقري، وتقوم بتوضيح مزايا الشهادة التأمينية وهذا ما تسبب بزيادة الإقبال عليها، على حد قوله.

شهادة أمان المصريين هي شهادة ادخار بنكية تبدأ قيمتها من 500 جنيه ومضاعفتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد يدفع فقط لمرة واحدة، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات ويتم تجديدها مرتين بشكل تلقائي أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتمنح شهادة أمان المصريين لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16% تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد أن يتم خصم الأقساط التأمينية التي يتم تسديدها بشكل شهري، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح ما بين 4 إلى 20 جنيه كل شهر، وذلك بناءً على قيمة كل شهادة.

وقدم هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناجمة عن حادث، سواء على شكل معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات أو على شكل تعويض.