الرئيس عبد الفتاح السيسي لشاب عراقي “العراق هدم ولن يعود”
عبد الفتاح السيسي

أثارت التصريحات التي أدلى بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن العراق استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي في بلاد الرافدين حيث دشن عراقيون وسم #العراق_بخير_ياسيسي ردا على حديثه الذي اعتبر “مهينا” للشعب العراقي.

وردا على سؤال أحد الشباب العراقيين المشاركين في منتدى الشباب الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ، قال السيسي “إن العراق كان دولة قوية يشار لها بالبنان.. دولة قادرة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وذات تأثير كبير في محيطها”، قبل أن يضيف موجها الكلام لسائله الشاب “يا عبد الله.. الدولة التي تُهدم لا تعود مرة أخرى”.

وتفاوتت ردود الفعل على منصات التواصل الاجتماعي إزاء تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بين الغضب والسخرية من تعليقات تصدر من شخص يفترض أنه رئيس دولة مهمة بحجم مصر.

وغرد الصحفي العراقي عمر الجنابي قائلا “سنعود يا سيسي.. سيعود العراق رغما عن كل من سعى في خرابه وتدميره”.

بينما غرد وزير الشباب والرياضة العراقي السابق عبد الحسين عبطان قائلا “الرد المناسب لمن يقلل من شأن العراق يأتي بثورة إعمار وخدمات وتأمين الحياة الكريمة للمواطنين والتسابق مع الزمن من دون ضياع دقيقة واحدة في غير ذلك”.

ومن جانبه كتب المغرد عقيل الكناني موجها كلامه للسيسي “ليست القوة أن تشارك بتحالف يقتل أطفال ونساء اليمن، ليس القوة بأن تحتسي القهوة مع سفير إسرائيل في القاهرة.. القوة من حرر أرضه (العراق) من أعتى قوة مدعومة دوليا فحرر أرضك من الإرهاب أولا !!”.

وأيضاً غرد الناشط يوسف شاف قائلا “عادي كشعب ومغردين ينتقدون واقع العراق المزري حتى ولو لم يكونوا عراقيين.. لكن من رئيس دولة يتكلم هيج (هكذا)، لازم كعراقي تعرف شلون (كيف) اتجاوبه (تجيبه)، عالأقل اتعوض عن العاهات العدنا (عندنا) بالحكومة”.