الرئيس عبد الفتاح السيسي: وفرنا وحدات سكنية ومعاش لذوى الاعاقة والبرلمان يضم عدد من متحدى الإعاقة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أنه فيما يتعلق بالمساواة والحق فى ضمان مستوى معيشى لائق لمتحدى الإعاقة من خلال إنهاء الفقر والجوع بكافة أشكاله، متابعًا: “أول مرة يتم تخصيص معاش كرامة يتقاضاه الشخص ذوى الإعاقة ضمن برامج الحماية الاجتماعية كما خصصت وزارة الاسكان خصصت 5% لذوى الإعاقة ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعى“.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى القدرات الخاصة والدمج، أن الدستور المصرى يكفل للمرأة حقها فى تولى المناصب القيادية والهامة، مشير “يضم مجلس النواب بتشكيله الحالى لأول مرة فى تاريخ مصر 7 نائبات متحديات إعاقة“.

وأكد السيسى، على أنه وجه تعليمات بدمج الأشخاص متحدى الإعاقة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشدد على أن الدولة تهتم بصفة أساسية بدمج متحدى الإعاقة مع أقرانهم من الأصحاء.

يشهد الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة والتى تقام فعالياته بمدينة شرم الشيخ بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وعددًا من الوزراء إطلاق حملة دعائية لتوعية المجتمع بحقوق طلاب ذوى الاحتياجات وطريقة التواصل معهم.

وقال رئيس الجمهورية، “أشعر أننى اليوم قريب من القريبين لله سبحانه وتعالى، وأود أن أعبر عن بالغ سعادتى بالمشاركة فى هذا الملتقى الذى تنظمه وزاره التربية والتعليم”.

كما رحب السيسي بالوفود العربية المشاركة، مؤكدًا أن الدولة المصرية تولى عناية كبيرة للغاية لمتحدى الإعاقة مع ضرورة توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية بما يمكنهم من المشاركة بفعالية مع باقى أفراد المجتمع.