الرئيس عبد الفتاح السيسي يصدر عدة قرارات رئاسية
الرئيس عبد الفتاح يصدر قرارات رئاسية

شهد الأسبوع الماضي إصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عدد من القرارات الرئاسية الهامة، من ضمنها قرار رقم 294 لسنة 2018 الذي ينص على تعديل قرار رقم 363 لسنة 2005، والذي ينص على إنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة سيناء”.

وبناءً على القرار يتم تغيير مسميات 3 كليات وهي كلية تكنولوجيا الإعلام لتصبح كلية الإعلام، وكلية الصيدلة والتصنيع الدوائي لتصبح كلية الصيدلة فقط، وكلية العلوم الهندسية لتصبح كلية الهندسة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري يقضي بتعيين محسن محمود على عبد النبي، مدير لمكتب رئيس الجمهورية.

وأيضاً أصدر الرئيس السيسي قرار رقم 291 لسنة 2018، وينص على إعادة تخصيص مساحة 17 فدان تعادل “71738” متر مربع من الأراضي التي تعود ملكيتها للحكومة ملكية خاصة في العين السخنة لصالح جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة.

كما أصدر قرار رقم 262 لسنة 2018 بتعديل كردون ميناء ومدينة دمياط الجديدة، ليكون بمساحة ١٢٧٩٨.٣١ فدانا، مع احتفاظ القوات المسلحة بمساحة ٣١٨.٥١ فدانا كمناطق إستراتيجية ذات أهمية عسكرية داخل حدود المساحة المشار إليها.

وأصدر السيسي قرار رقم 290 لسنة 2018 بانتداب بعض القضاة رؤساء الاستئناف للعمل باللجنة المشكلة بموجب المادة الثالثة من القانون رقم 22 لسنة 2018، بتنظيم إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية  والإرهابيين لمدة عام اعتباراً من تاريخ مجلس القضاء الأعلى وهم:

الدكتور محمد ياسر فتحي أبو الفتوح محمد أبو العينين – رئيس استئناف – القاهرة – رئيسا.

أيمن فرحات سيد معوض – رئيس استئناف – القاهرة – عضوا.

باهر بهاء الدين صادق أحمد صادق على شكري – رئيس استئناف – القاهرة – عضوا.

وليد محمد رفعت عبد العزيز على عبد الهادي – رئيس استئناف – قنا – عضوا. 

صلاح الدين محمد نديم – رئيس استئناف – الإسكندرية – عضوا.
أحمد مصطفى سليمان إبراهيم البقلي – رئيس استئناف الإسكندرية – عضوا.
علاء محمد إبراهيم سليمان – رئيس استئناف قنا – عضوا.