السيسي: العلاقات المصرية الإمارات تمثل نموذج مثالي للتعاون الاستراتيجي

استقبل رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي اليوم في مطار القاهرة الدولي، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصل مصر في زيارة قصيرة لمدة يومين ورافقه عدد كبير من المسؤوليين الإماراتيين.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوريث بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان توجها بعد ذلك إلى قصر الاتحادية، حيث عقدا لقاء ثنائي تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين الشقيقين.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد معبر عما تكنه جمهورية مصر العربية قيادة وشعب من تقدير كبير لدولة الإمارات العربية الشقيقة بقيادة رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيد بالعلاقة التاريخية المترابطة التي تجمع البلدين الشقيقين، كما أكد على حرص مصر الدؤوب لاستمرار الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات.

وأضاف الرئيس السيسي أن العلاقات بين جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة تمثل نموذج مثالي للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية، مشيد بالدور الفعال الذي بذلته دولة الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيانه الذي أصدر اليوم، أن ولي عهد أبو ظبي وجه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي عقدت في مصر، مشير إلى أن نتائج الانتخابات تؤكد مدي ثقة الشعب المصري بالرئيس عبد الفتاح السيسي.