أخبار مصر

الصحة: تطعيم 13 مليون طفل ضد مرض شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الثلاثاء، عن تطعيم 13 مليون و 701 آلاف و 338 طفل في اليوم الثاني، ووصلت نسبة المستهدف تطعيمهم في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال إلى 85%، وقد انطلقت الحملة القومية أول أمس وستستمر حتى 14 فبراير الحالي في كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن الحملة تستهدف تطعيم حوالي 16.5 مليون طفل، من عمر يوم وحتى خمس سنوات بتكلفة وصلت إلى 84 مليون جنيه وذلك للأطفال المصريين والغير مصريين، للحفاظ على مصر والقضاء على مرض شلل الأطفال.

وأشار الدكتور خالد مجاهد أنه تم تطعيم ما يقارب 12 ألف طفل من الوافدين وذلك ضمن العدد الكلي الذي تم تطعيمه، مؤكد أن كافة التطعيمات آمنة.

وأضاف “مجاهد” أن وزارة الصحة تستخدم تطعيمات معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، ويتم فحص التطعيمات في معمل مرجعي للمنظمة وذلك لضمان أمان وجودة وعقامة التطعيم، ثم يتم نقلها إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة.

وتابع أنه فور وصول التطعيم إلى مصر يتم إعادة أخذ عينات منه لفحصه مرة آخري عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيع التطعيمات على مديريات الشؤون الصحية حيث تتميز بوجود مؤشر لوني على عبوة اللقاح يتغير إذا ارتفعت درجة الحرارة المفترض حفظه به، وأكد أن كافة التطعيمات يتم متابعتها بشكل دوري.

الوسوم

اقــرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق