القوى العاملة تصرف مستحقات العمالة غير المنتظمة بمنافذ البريد

شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أحمد عبد الحليم اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة ووزارة القوى العاملة، ليتم تقديم خدمة صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل هذه الخدمة بشكل تجريبي في العديد من المكاتب، وذلك تمهيداً لتفعيلها في كافة المكاتب على مستوي الجمهورية بشكل تدريجي، حتى يستطيع المواطنين صرف مستحقاتهم من أقرب مكتب بريد إليهم وذلك تيسيراً عليهم ولضمان سرعة تقديم الخدمة.

ووقع البروتوكول بالنيابة عن الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل محمد عبد الرحمن، وعن الهيئة رئيس محور الخدمات المالية والاستثمار ياسين علي ياسين.

وأفاد وزير القوى العاملة محمد سعفان في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب التوقيع، “يأتي البروتوكول في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التي تقدم من خلال العديد من الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، وبموجبه سيتمكن المواطنون من صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة التي تقدمها الوزارة من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية”.

وفي نفس السياق قال رئيس هيئة البريد “مراكز الخدمات البريدية أصبحت وجهة المواطن للحصول على خدمات الحكومة الإلكترونية، ويستطيع المواطن من خلالها استخراج شهادات الميلاد، والقيد العائلي، وشهادات الزواج والطلاق والوفاة، وتجديد بطاقة الرقم القومي، كما يستطيع دفع مخالفات المرور، وفواتير الكهرباء والمياه والغاز، فضلا عن الخدمات المالية والبريدية التي تقدمها الهيئة”.