بالأسعار.. الإسكان تبدأ حجز 5694 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر
سكن مصر

بدأت يوم أمس وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون والتنسيق مع بنك التعمير والإسكان، حجز 5694 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، كمرحلة تكميلية وذلك للمواطنين السابق تقدمهم لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة الأولي والثانية من وحدات المشروع ولم يتمكنوا الحصول على وحدة سكنية بالقرعات العلنية التي تم إجراؤها للمرحلتين.

وفي مدينة 6 أكتوبر بلغ سعر المتر حوالي 5525 جنيه، كسعر موحد للمتر، فيتم طرح 2043 وحدة، بمساحات من 106 متر وحتى 118 متر، فسعر أعلى وحدة سيكون 651 ألف جنيه.

أما في مدينة العبور، فوصل سعر المتر إلى 5250 جنيهًا، ومقدم حجز 55 ألف جنيه، وفي مدينة غربي قنا، وصل سعر المتر إلى 3440 جنيهًا للمتر، ومقدم حجز 40 ألف جنيه، وتشهد مدينة ناصر غرب أسيوط طرح الوحدات بسعر 3480 جنيهًا للمتر، و40 ألف كمقدم حجز، وفي المنيا الجديدة، يصل السعر إلى 3400 جنيه للمتر، بمقدم حجز يصل إلى 40 ألف جنيه.

مواصفات المشروع:
الوحدات المطروحة تخصص بنظام القرعة العلنية، على أن يتم التسليم خلال 18 شهرًا من إجراء القرعة، وتتراوح مساحات الوحدات بين 115 مترًا وحتى 118 مترًا، بمستوى تشطيب متميز، ويحاط المشروع بسياج شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

طريقة التخصيص:
يتم التخصيص في هذه القرعة بأسبقية الحجز بخلاف السابق كان عن طريق القرعة العلنية، كما أن التقديم يتم بشكل إلكتروني دون شراء كراسات شروط في الطروحات السابقة.

طريقة السداد:
– 10 % مقدم حجز، بنظام التحويل البنكي، أو بشيك معتمد، أو نقدًا.
– استكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية، و0.5% لحساب مجلس الأمناء).
– سداد باقي ثمن الوحدة 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط.
– سداد 10% من ثمن الوحدة دفعة تعاقد واستلام.
– بدائل السداد: النوع الأول، السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام.
– النوع الثاني، عن طريق التمويل العقاري، على أن يكون سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقًا لإخطار العميل، ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

وفي سياق منفصل قال الرئيس التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، المهندس صلاح حسن، إنه سيتم تنفيذ 120 ألف وحدة سكنية خلال 2019 في مشروع الإسكان الاجتماعي من الإعلان العاشر، الذي جرى طرحه في الـ15 من نوفمبر الماضي وحتى 15 ديسمبر.

وأكد الرئيس التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، أن “عدد من دفعوا مقدمات حجز شقق الإعلان العاشر وصل إلى 230 ألف متقدم، وأنه سيتم خلال العام الحالي إعلان من انطبقت عليهم الشروط، وبناء وحدات لهم بشرط أن يكون من يستحقها وتتوافر فيه شروط الحجز”.

وتابع، “كل من قدم على وحدة في الإعلان العاشر سيحصل عليها خلال عامين ونصف العام، وشروط التقدم شملت ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد على 50 سنة، وأن لا يكون حصل المتقدم على أي وحدة سكنية من الدولة أو قطعة أرض، ولا يكون مالكًا لمسكن، أو آل إليه بالإرث الشرعي، كما لا بد ألا يقل دخل المتقدم عن 1300 جنيه، وألا يزيد عن 5700 جنيه للزوج والزوجة، و4200 جنيه للعَزَبة”.