بعد إستقالة الحكومة.. قانوني لا يوجد ما يمنع إعادة تكليف شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل

أعلنت مصادر حكومية عن تصدر 3 أسماء قائمة المرشحين لخلافة المهندس شريف إسماعيل رئيس حكومة تسيير الأعمال، وهم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء محمد عرفان، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر.

وتقدم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، باستقالته من منصبه مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد مرور عدة أيام على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين الدستوري عقب توليه فترة رئاسية جديدة.

واستقبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي المهندس شريف إسماعيل وكلفه بتسيير أعمال الحكومة والاستمرار في أداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب ما ذكرته المصادر الحكومية، فقد جاء ترشيح محافظ البنك المركزي طارق عامر بعد نجاحه في تخطي أصعب مراحل الإصلاح الاقتصادي، وإصدار قرار بتحرير سعر صرف الجنيه من حوالي عام ونصف.

وجاء اسم رئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان، للثقة التي يتمتع بها من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي،ونجاح الهيئة في ضبط عدد كبير من قضايا الفساد خلال السنوات الماضية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر تكليف بترأس اللواء محمد عرفان لجنة المشروعات القومية، وذلك لمراجعة ومتابعة تنفيذ المشروعات وجودتها والرقابة عليها بعد تشغيلها.

من جانبه أوضح أستاذ القانون الدستوري الدكتور صلاح فوزي، أنه لا يوجد ما يمنع إعادة تكيلف المهندس شريف إسماعيل لرئاسة الحكومة الجديدة، وتقديمه استقالته من منصبه هو إجراء روتيني.