تعرف على الفرق بين وحدات دار مصر ومشروع JANNA الذي طرحته وزارة الإسكان
مشروع جنة

أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب الحجز لمشروعها الجديد الذي يحمل اسم “JANNA” وذلك ضمن فئة الإسكان المتميز، أمام المواطنين يوم الأحد القادم الموافق 14 أكتوبر.

وتتوزع وحدات المشروع الجديد على مدن الشيخ زايد، 6 أكتوبر، العبور، الشروق، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.

وسنرصد لكم من خلال تقريرنا أبرز وأهم الاختلافات والشروط اللازمة بين المشروع الجديد والوحدات الخاصة بمشروع  بـ”دار مصر”:

  •  يعد “JANNA” مشروعا سكنيا متميزا، بينما يعد “دار مصر” مشروعا ضمن فئة الإسكان المتوسط، وفقا لما أعلنته وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، وكلا المشروعين سوف يتضمن مشرفين وشركات أمن وحراسة ونظافة.
  • الأسبقية بالحجز الإلكتروني في مشروع “JANNA”، وهو ما يؤهل المتقدم لاختيار وحدته من خلال الموقع الإلكتروني، وهو نهج تتبعه وزارة الإسكان فى الفترة الأخيرة لتسهيل الإجراءات على المواطنين، خاصة بعدما أثبت نجاحه لأول مرة فى حجز وحدات العاصمة الإدارية، وهو أمر لم يكن متاح فى حجز وحدات “دار مصر”.
  • قامت الوزارة بتنفيذ مراحل متقدمة في المشروع الجديد قبل الإعلان عن بدء طرح وحداته، وذلك لتلافي ما حدث من تأخير في تسليم وحدات “دار مصر” في مرحلتيها الأولى والثانية.
  •  يتضمن المشروع الجديد توفير خدمات إضافية من بينها “لاند سكيب” متميز وحمامات سباحة ومستوى تشطيب مختلف للوحدات السكنية، بجانب سور يحيط بالكمبوند من الخارج، وهو ما لم يكن متوفرا بنفس المستوى في وحدات “دار مصر” التي لا تتضمن حمامات سباحة.
  •  مقدم حجز مشروع “JANNA”، مائة ألف جنيه، وستعلن وزارة الإسكان عن طرق السداد يوم 14 أكتوبر المقبل، أما المرحلة الثانية من مشروع “دار مصر” كانت فى 2015، وبمقدم حجز 25 ألف جنيه وشمل طريقتان للسداد، الأولى على 5 سنوات دون فوائد، والثانية من خلال مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري، بفائدة تصل إلى 8%.