تقارير إعلامية: محمد محسوب يحمل الجنسية الإيطالية ومتزوج من إيطالية
محمد محسوب

أفادت تقارير إعلامية إيطالية أن وزير المجالس النيابية في عهد جماعة الإخوان المسلمين محمد محسوب يحمل الجنسية الإيطالية فهو متزوج من سيدة إيطالية منحته الجنسية، وأوضحت التقارير أن الشرطة الإيطالية ألقت القبض عليه صباح يوم الأربعاء فور دخوله البلاد.

وكانت السلطات الإيطالية قد ألقت القبض على وزير المجالس النيابية في عهد جماعة الإخوان المسلمين محمد محسوب في مدينة كاتانيا الواقعة جنوبي إيطاليا، وذلك بعد أن طالبت السلطات المصرية السلطات الإيطالية بتسليم محمد محسوب الصادر بحقه أحكام جنائية.

وقالت صحيفة “لا سولوثيا” الإيطالية في تقرير لها نشرته يوم أمس الخميس، أن “محمد محسوب تم اعتقاله فى مدينة كاتانيا التى تقع فى جنوب إيطاليا بتهمة الاحتيال ضد إحدى الشركات”.

وأدرج الإنتربول القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد محسوب وزير الدولة للشؤون القانونية في عهد الإخوان على القائمة الحمراء بتهمة النصب والاحتيال على مستثمر سعودي خلال فترة حكم الإخوان، وخاطبت السلطات المصرية الإنتربول لإدراجه على القائمة الحمراء الأمر الذي استجابت له الشرطة الدولية وقامت بإدراج اسمه على القائمة الحمراء.

وأكد مصدر مسؤول رفض الكشف عن هويته في تصريحات خاصة أدلي بها، أن “القضاء الإيطالى سيبحث الأحكام الصادرة ضد محمد محسوب وطبيعة القضايا المتهم بها، موضحا أن صدور أحكام ضد محمد محسوب فى قضايا جنائية وارتكابه مخالفات قانونية ترجح فرضية تسليم السلطات الإيطالية للهارب محمد محسوب”.