رئيس الأركان: نمتلك منظومة قتالية ودفاعية متطورة ومتكاملة وفقاً لأحدث النظم العالمية
رئيس أركان حرب القوات المسلحة

أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمد فريد، أن الدفاع عن الوطن مهمة مقدسة تتطلب الاستعداد بشكل دائم وبناء القوة القادرة على مواجهة التحديات، مشددا على أن بلاده تمتلك منظومة دفاعية وقتالية متكاملة وفقاً لأحدث النظم التقنية العالمية يجب الحفاظ عليها وصيانتها بشكل مستمر في إطار المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.

جاء هذا خلال لقائه، عددا من القادة الجدد، حيث نقل لهم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وهنأهم بتولي المناصب القيادية بمستوياتها المختلفة والتي تعتبر مسئولية كبيرة وضعتها القوات المسلحة بين أيديهم.

وأطلع الفريق محمد فريد القادة الجدد على آخر وأبرز المستجدات والمتغيرات الإقليمية والدولية وانعكاساتها علي الأمن القومي، والموقف المصري الداعم لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأجري رئيس أركان حرب  القوات المسلحة حواراً موسعاً مع القادة الجدد، استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم في كافة المجالات، وأكد على ضرورة تفهم القادة والضباط لمهامهم ومسئولياتهم مع ضرورة الحفاظ على كافة عناصر الكفاءة القتالية لوحداتهم، والعمل علي توفير جميع الإمكانيات للارتقاء بالفرد المقاتل معيشياً وإدارياً واجتماعياً ورفع روحه المعنوية باعتباره الركيزة الرئيسية لقواتنا المسلحة.

وأشار الفريق إلى ضرورة أن يتحلى القائد بالشجاعة والصدق والأمانة والاهتمام بجميع وسائل التدريب العملية التي تساعد على تحقيق المهام على أكمل وجه، مشدداً على ضرورة قيام القادة بالعمل على خلق جيل من الكوادر القادرة على تولى المهام واستكمال مسيرة القيادة ليستمر عطاء القوات المسلحة جيلاً بعد جيل.