مجلس النواب: يتحفظ على 4 أو 5 وزراء ويرفض إبقاء الجندي في منصبه

صرح المتحدث الرسمي لمجلس النواب صلاح حسب الله، أن هناك العديد من التحفظات من قبل الائتلاف على 4 أو 5 وزراء، وأيضاً هناك اتجاه عام داخل مجلس النواب برفض بقاء وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي في منصبه.

وأشار صلاح حسب الله أثناء التصريحات الصحفية التي أدلي بها اليوم الأربعاء، أن وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي خرج عن العرف السياسي أكثر من مرة، مضيف “حتى لو جهده متميز أعتقد أن هذه السقطات ما كان يجب أن تصدر من رجل دولة”.

وأضاف المتحدث الرسمي لمجلس النواب أن ائتلاف دعم مصر ينتظر إعادة تشكيل بالكامل، وتابع صلاح حسب الله حديثه قائلاً “هنقول رأينا وفقا للمادة 165 من الدستور، وهيساهم الائتلاف في تشكيل الحكومة إذا طلب منه ذلك”.

أما فيما يتعلق بتحويل الائتلاف لحزب سياسي قال صلاح حسب الله، أن الأمر لم يحسم بعد ولا يزال محال تفكير ونقاش، وهناك أيضاً آخرين يريدون بقاءه كائتلاف برلماني وليس هناك أي اتجاه واضح إلى أين يمكن أن نسير.

ونوه المتحدث الرسمي بمجلس النواب أن القوانين الإدارية المحلية والإجراءات الجنائية وتنظيم الصحافة والإعلام، على رأس أجندة المجلس التشريعية خلال المرحلة القادمة، مشير إلى انتهاء هذه القوانين قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي.

وفي سياق منفصل قال حسب الله أن البرلمان سينتهي من إقرار مشروعات قوانين الإدارة المحلية، بالإضافة إلى تنظيم الصحافة والإعلام والإجراءات الجنائية أثناء دور الإنعقاد الحالي نظراً لأهميته.