مجلس النواب ينشر بيان عاجل بشأن زيادة ارتفاع أسعار تذاكر المترو

نشر النائب البرلماني مصطفى بكري عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال فيما يتعلق بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

وأشار النائب مصطفى بكري في البيان الذي أصدره اليوم الجمعة “فوجئ المصريون بقرار وزير النقل بزيادة أسعار تذاكر المترو ليكون الحد الأدنى لها، 3 جنيهات، والحد الأقصى 7 جنيهات، بما يشكل عبئًا كبيرًا على المواطنين من مستخدمي خطوط المترو”.

ونوه النائب البرلماني إلى أن “هذه الزيادة الكبيرة تأتي دون مراعاة للبعد الاجتماعي وأحوال الفقراء التي ازدادت فقرًا جراء هذا القرار، الذي زاد من الأعباء على المواطنين الذين أضناهم غلاء الأسعار وارتفاع متطلبات الحياة المعيشية دون أن تكون هناك زيادة تذكر في المرتبات للموظفين والعاملين”.

وأضاف بكري إلى أن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو جاء قبل أيام قليل من شهر رمضان المبارك، الأمر الذي يشيع أجواء التوتر والألم في النفوس معلقا “الحياة أصبحت لا تطاق للكثير من الفئات الاجتماعية، بما فيها الطبقة المتوسطة التي جرى إلحاقها بطبقة الفقراء وبدأت في التلاشي بعد تراجع مستواها الاجتماعي”.

وأشار بكري أن “هذا القرار المتسرع، يلقي سخطًا شديد في الشارع، وكان من الأولى بوزارة النقل أن تبحث عن أساليب مختلفة لسد قيمة الخسائر المتراكمة والتي لا تزيد عن 618.6 مليون جنيه؛ مراعاة للبعد الاجتماعي خاصة وأن المواطنين تحملوا تكلفة فاتورة صندوق النقد الدولي بصبر ومعاناة أملا في تحسين أحوالهم المعيشية”.