محمد فرج عامر: زيارة الرئيس السيسي شكلت علاقة استراتيجية بين الصين ومصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصف رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية المهندس محمد فرج عامر، زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى الصين ومشاركته في قمة منتدي التعاون الصيني الإفريقي بـ”التاريخية والمهمة وأنها شكلت بداية جادة لعلاقة استراتيجية قوية وتعاون وثيق بين الثلاثى القاهرة وبكين وإفريقيا”.

واعتبر رئيس جمعية الصداقة البرلمانية في البيان الذي أصدره، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام قمة الصين إفريقيا “وثيقة عالمية ترسخ لمرحلة من العمل الجاد السياسي والاقتصادي والتعاون بين القاهرة وبكين وإفريقيا في مختلف المجالات”.

ولفت محمد عامر إلى أهمية تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطوير حركة الملاحة الدولية وإيمان مصر بالتكامل بين مبادرات التنمية خاصة مبادرة الحزام والطريق وأجندة تنمية وتحديث إفريقيا 2063.

وقال محمد فرج أن إعلان الرئيس السيسي تقديم مصر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للعالم كمركز لوجيستي واقتصادي يسهم بفاعلية في عملية تطوير حركة الملاحة الدولية ويعزز حركة التجارة العالمية دليل قاطع على حرص مصر على تشجيع التجارة العالمية وربط القاهرة وبكين وجميع دول القارة السمراء بجميع دول العالم.

وقال فرج “إننا سوف نتابع الاتفاقيات التي تم توقيعها بين القاهرة وبكين والتي تعدت استثماراتها 18 مليار دولار وسوف نقوم بزيارات متبادلة بين القاهرة وبكين من المزيد من التعاون بين البلدين”، مؤكد أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين كانت ناجحة جداً وحققت كافة أهدافها السياسية والاقتصادية وغيرها.