مسؤول: خسائر حريق محطة كهرباء الشيخ زايد 23 مليون جنيه

أكد رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء المهندس جمال عبد الرحيم، أن الحريق الذي اندلع بمحطة محولات كهرباء الشيخ زايد بالحي السادس عشر بوصلة دهشور في مدينة 6 أكتوبر، بسبب انفجار أحد محولات المحطة.

وأضاف المهندس جمال عبد الرحيم في تصريحات صحفية أدلي بها اليوم، أن هناك لجنة فنية تم تشكيلها لمعرفة أسباب الحريق والانفجار، مشير أنه لا يوجد أي خسائر في الأرواح لكن الخسائر الأولية في المحول الكهربائي قدرت بحوالي 23 مليون جنيه.

ونوه إلى أن شركة النقل لن تتحمل من هذه الخسائر شيئاً لأن المحول لا يزال في مسؤولية الشركة الإيطالية المصنعة للمحول، ولن يتم تركيب أي جهد أو أحمال على هذا المحول حتى الآن.

وفي ذات السياق قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيمن حمزة، أن سيارات إطفاء تابعة للحماية المدنية بالجيزة هرعت إلى مكان الحريق، واستطاعت السيطرة على الحريق الهائل بعد حوالي ساعتين من وقوع الحادث حيث وقع في الساعة السادسة ونصف وتم إخماد النيران بشكل كامل في الساعة الثامنة ونصف.

وأكد مصدر مسؤول رفيع المستوي بوزارة الصحة، عدم وقوع أي خسائر بالأرواح.

وصرح مصدر أمني مسؤول بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، أن غرفة العمليات تلقت بلاغ بسماع دوي انفجار داخل محطة الكهرباء التي تقع على طريق مصر إسكندرية، وانطلقت سيارات الحماية المدنية إلى مكان الحادث على الفور.