مطار القاهرة الدولي يعلن حالة الطوارئ استعداداً لاستقبال ميلانيا ترامب
مطار القاهرة الدولي

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم السبت حالة الطوارئ في المطار، وذلك استعدادًا لوصول السيدة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في زيارة للقاهرة ستستغرق عدة ساعات، ضمن جولتها الإفريقية التي تشمل عدة دول من ضمنها مصر.

وفتحت سلطات في مطار القاهرة استراحة الرئاسة؛ استعدادا لوصول ميلانيا ترامب، وجرى تأمين كافة الطرق المؤدية من وإلى المطار، ومنع دخول السيارات لمحيط الصالة الرئاسية بالمطار، وانتشرت الخدمات الأمنية، وكذلك ضباط المفرقعات والكلاب البوليسية لتأمين محيط استراحة الرئاسة.

وأيضاً شهد المطار على مدار الساعات القليلة الماضية، استعدادات مكثفة لوصول ميلانيا ترامب، وتفقد وفد أمني أمريكي إجراءات التأمين بمهبط المطار، بالإضافة إلى صالة كبار الزوار والصالة المخصصة لاستقبال السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدأت الاثنين الماضي، جولتها الخارجية بقارة إفريقيا، والتي تزور فيها 4 دول بدأتها بغانا، وبعدها ملاوي وكينيا، بينما تنهي جولتها بمصر خلال ساعات.

وتعتبر هذه الجولة أول رحلة فردية لها كسيدة أولى، حيث تقود خلال جولتها حملتها “BE BEST” بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لإجراء سلسلة من اللقاءات في كل دولة تزورها.

وفي ذات السياق استعدت السلطات في مطار القاهرة الدولي لاستقبال السيدة الأولي ميلانيا ترامب بالأعلام المصرية والأمريكية، وستكون في استقبال زوجة الرئيس الأمريكي عقيلة الرئيس عبد الفتاح السيسي،