نجيب ساويرس يرسل محاميه للتصالح مع الجمارك ويعلن توظيف “أطفال التهريب” ببورسعيد
نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال الشهير والملياردير المصري نجيب ساويرس أنه سيقوم بمساعدة شبان مصريين متهمين بتهريب بضائع أجنبية ظهروا خلال حوار صحفي مصور أجرته إحدى المذيعات أثناء احتجازهم يوم الأربعاء، كما أعلن نجيب ساويرس إرسال محامي للمتهمين لتصالح مع الجمارك بالإضافة لتوفير فرص عمل لهم.

وجاء ذلك في رد رجل الأعمال نجيب ساويرس على أحد متابعيه على تدوينة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر انتقد فيها تعامل مذيعة مع الأطفال، وكتب أحد متابعي ساويرس “الأولاد دول رجالة .. لو تقدر توفر لهم اي وظيفة يأكلوا منها لقمة عيش حلال يصرفوا بيها على أنفسهم وعلى أهاليهم يبقى حاجة محترمة منك”.

ليرد رجل الأعمال قائلا “الضبط كده! بيحصل دلوقتي وبعتلهم محامى للتصالح مع الجمارك والإفراج إن أمكن علشان نوظفهم”.

يذكر أن حالة من الغضب والاستياء سادت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لعدد من الأطفال الذين تم ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة من الرسوم الجمركية، عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.

وهاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المذيعو سلوى حسين وطريقة استجوابها للأطفال.

وأفادت محافظة الجيزة بورسعيد في بيان لها أن “استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، وستقوم لجنة حماية الطفولة بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة”.