نقيب الصحفيين: طلبنا من النيابة تأجيا التحقيق مع مكرم محمد أحمد للأربعاء القادم
مكرم محمد أحمد

قال نقيب الصحفيين والكاتب عبد المحسن سلامة، أنه في حال طلبت النيابة العامة استدعاء أحد الصحفيين فمن العرف أن تقوم بإرسال خطاب للنقابة، التي بدورها ترسل إخطار للصحفي بموعد مثوله أمام النيابة، مشير إلى أن النقابة تلقت إخطار من المحامي العام الأول المستشار خالد ضياء بمثول الكاتب الصحفي ورئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا اليوم الأحد، وذلك على خلفية قرار رئيس المجلس بوقف النشر في قضية مستشفى 57357 لسرطان الأطفال.

وأشار عبد المحسن سلامة خلال التصريحات الصحفية التي أطلقها، أن النقابة طالبت بتأجيل التحقيق إلى يوم الأربعاء القادم، مضيف أنه ليس من الضروري أن ترد النيابة على طلب النقابة بالتأجيل لأنه أمر عادي وأن عدم ردها لا يعني عدم موافقتها على الطلب.

وتابع نقيب الصحفيين “لو أن هناك إصرارا على مثول الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد أمام نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، سنذهب و لكن الأمور تتم بالطريقة العادية، وسأذهب لحضور التحقيقات معه يوم الأربعاء المقبل”.

الجدير بالذكر أن النائب العام قد أمر يوم أمس السبت بمثول رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  مكرم محمد أحمد للتحقيق معه أمام نيابة أمن الدولة العليا، وذلك على خلفية اتخاذه قرار بوقف النشر في قضية مستشفى 57357 باعتباره تدخلاً في أمر يتعلق بالشأن العام تختص النيابة العامة وحدها بالتصرف فيه.