وزارة التموين توضح آلية تقديم تظلم البطاقات التموين
البطاقات التموينية

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع المواطنين الذين يجدون تغير في صرف مستحقاتهم التموينية، بضرورة تصحيح بيناتهم وذلك من خلال تقديم تظلم للوزارة، عبر مكاتب التموين المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها، إنها أخطرت أكثر من مرة على المستفدين من البطاقات التموينية بضرورة تصحيح بياناتهم، وتم ذلك على أكثر من مرحلة وكانت المرحلة الأخيرة اعتباراً من 1/8/2018 حتى 7/11/2018 (أكثر من ثلاثة أشهر)، حيث تم رفع قاعدة البيانات من على الموقع منذ هذا التاريخ، والتحقق من البيانات التي سجلت بها من بيانات، وتم إلغاء أي بطاقة ثبت عدم صحة بياناتها.

وأضافت الوزارة “بعض المواطنين قد يروا أن البطاقة كانت تصرف مستحقات لـ 3 أشخاص، ولكن الآن تصرف لواحد أو اثنان”، موجه نصائحها للمواطنين بأنه في هذه الحالة يجب على المواطن الذى يجب أنه صاحب حق في التظلم التوجه إلى مكتب التموين التابع، لعمل الآتي:

  • الحصول على استمارة أداء الخدمة لتدوين التظلم الخاص به، وملئ الاستمارة مدون بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية مؤيدة بصورة الأرقام القومية لجميع أفراد البطاقة.
  • يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإدخالها على الحاسب الآلي ومراجعتها من المختص بمكتب التموين.
  • تقوم وزارة الانتاج الحربي بالتعديل على قاعدة البيانات بإدخال بالبيانات الصحيحة، وتعديل المستحق منها للتعديل أولاً بأول.
  • يتم إخطار المواطن بواسطة مكتب التموين بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر سبب الرفض في موعد غايته عشرة أيام من تاريخ استلام التظلم.