وزارة التموين: لن يتم إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية إلا بعد شهر يونيو
بطاقات التموين

أعلن معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، المتحدث باسم الوزارة، أحمد كمال، عدم إضافة أي مواليد جُدد على بطاقات التموين- ممن تم تلقي طلباتهم قبل يونيو 2019.

وأوضح أحمد كمال في تصريح له اليوم الأربعاء، أن “إرجاء إضافة المواليد الجُدد حتى يونيو المقبل-يعود إلى انتظار إقرار معايير حذف غير المستحقين من منظومة الدعم، لتوفير الحصص التموينية للمواليد المقرر إضافتهم”.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي يعكف في الوقت الحالي على تسجيل طلبات إضافة المواليد الجدد التي تم استلامها في الفترة ما بين الأول من أغسطس وحتى السابع من نوفمبر.

كان مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، الدكتور عمرو مدكور، صرح- في وقت سابق- بأن “المرحلة الثانية التي تلي تسجيل الطلبات تتمثل في إزالة التكرارت – أي الطلبات المكررة، نظرًا لتقدم بعض المواطنين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي لإضافة المواليد عدة مرات عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر، وعبر مكاتب التموين، ما تسبب في ازدواجية الطلبات، وبناءً عليه سيتم حذف كافة الطلبات المكررة وعمل قاعدة سليمة بلا تكرارات”.

وأضاف الدكتور عمرو مدكور أنه من المقرر أن يتم إرسال قاعدة البيانات السليمة والتي تضم كافة الطلبات غير المكررة إلى هيئة الرقابة الإدارية للتأكد من توافر كافة الشروط المذكورة في التوجيه الوزاري رقم (19) لسنة (2018) والخاص بفتح باب إضافة المواليد الجدد، وإثبات أحقية المتقدمين للإضافة لتتم الإضافة بحلول يونيو المقبل.