كرة عالمية

(1-0) نتيجة مباراة مصر وجنوب إفريقيا في دوري أمم إفريقيا 2019

خرج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 على يد منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة هدف دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في إطار منافسات دور الـ16 من المسابقة، وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب ثيمبنكوسي لورش في الدقيقة 85 من زمن شوط المباراة الثاني.

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 رسمياً من بطولة كأس الأمم بعج فوزهم على منتخب أوغندا بثنائية نظيفة بالجولة الماضية، وتمكن الفراعنة من تحقيق رقماً قياسياً لم يتكرر على مر تاريخ مشاركات المنتخب بالبطولة الكبرى، فبعد أن تصدروا مجموعتهم التي يتواجدون بها محققين العلامة الكاملة بعد الفوز في ثلاث مرات، وعدم استقبال أي هدف، وهو الذي لم يتحقق من في أي موسم من قبل للمنتخب الذي حصد لقب البطولة سبعة مرات.

وفي الجانب الآخر، لم يؤدي منتخب جنوب افريقيا المستويات المطلوبة في كأس أمم إفريقيا 2019، فقد خسروا بهدف وحيد من ساحل العاج، إلا أنهم استفاقوا وتمكنوا من الفوز على ناميبيا بالجولة الثانية من دور المجموعات، ثم خسروا من المغرب بهدف دون مقابل، وبهذه النتائج تأهل منتخب جنوب افريقيا إلى الدور الحالي من البطولة القارية كأفضل الثوالث.

لن تشهد قائمة لاعبي المنتخب المصري أي غيابات ضد جنوب افريقيا المنتظرة بدور الـ16 سواء بداعي الإصابة أو تراكم البطاقات الصفراء أو الطرد، وستكون جميع الخيارات متاحة أمام خافيير أجيري لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

تدريبات المنتخب المصري استعداداً لمواجهة جنوب إفريقيا

سيعتمد المدرب المكسيكي على الطريقة ذاتها والتي اعتمد عليها في المواجهات السابقة للفراعنة، حيث سيدفع باللاعب أحمد حجازي ومحمود علاء كثنائي في خط الدفاع، وسيعود طارق حامد في وسط الميدان بجانب محمد النني، وسيقود هجوم المنتخب المصري مروان محسن، وخلفه الثلاثي الهجومي محمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد ومحمد صلاح، ليكون التشكيل على النحو التالي.

محمد الشناوي
أيمن أشرف – أحمد حجازي – محمود علاء – أحمد المحمدي
محمد النني – طارق حامد
محمود حسن تريزيجيه – عبدالله السعيد – محمد صلاح
مروان محسن

سيبدأ المدرب ستيوارت باكستر بذات الطريقة التي استخدمها عليها مع الفريق في دور المجموعات، وذلك بالاعتماد على بوهلي مخوانازي وثولاني هلاتشوايا كثنائي دفاع، وسيعتمد على ليبو موثيبا وبيرسي تاو لقيادة هجوم الفريق أمام منتخب مصر، ليستقر على التشكيل الآتي..

دارين كيت
سيفيسو هلانتي – بوهلي مخوانازي – ثولاني هلاتشوايا – ثامسانكا مكيزي
كاموهيلو موكوتجو – بونجاني زونجو – هلومفو كيكانا – ثولاني سيريرو
ليبو موثيبا – بيرسي تاو

القناة الناقلة المعلق المسابقة الموعد
بي ان ماكس 1+2 علي محمد علي كأس أمم إفريقيا 2019

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى