برشلونة يقسو على ليون بخماسية في موقعة كامب نو
برشلونة ضد ليون

حقق برشلونة فوزاً كبيراً على ضيفه فريق ليون بخماسية نظيفة مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على أرضية ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

سجل ليونيل ميسي هدف اللقاء الأول لصالح برشلونة من ركلة جزاء، وأضاف كوتينيو هدف البرشا الثاني في الدقيقة 30 من تمريرة رائعة.

وفي الشوط الثاني تمكن فريق ليون من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 57 عن طريق لوكاس توسارت، ثم عاد ميسي ليسجل هدف البرسا الثالث، وأضاف بيكيه هدفاً رابعاً، وديبملي هدفاً خامساً.

في آخر 7 مباريات جمعت بين فريق برشلونة وبين نظيره فريق أولمبيك ليون في بطولة دوري أبطال أوروبا، نجح فريق برشلونة في تحقيق الانتصار على حساب نظيره فريق أولمبيك ليون في أربع مباريات، وفي مقابل ذلك فشل فريق أولمبيك ليون في تحقيق الانتصار على حساب نظيره فريق برشلونة في أي مباراة على الإطلاق، بينما حسم التعادل بينهما نتيجة 3 مباريات أخرى.

وعلى الصعيد التهديفي في آخر 7 مباريات جمعت بين فريق برشلونة وبين نظيره فريق أولمبيك ليون في بطولة دوري أبطال أوروبا، نجح فريق برشلونة في تسجيل 16 هدفاً في شباك نظيره فريق أولمبيك ليون، وفي مقابل ذلك نجح فريق أولمبيك ليون في تسجيل سبعة أهداف في شباك نظيره فريق برشلونة.

يعود أكبر انتصار حققه فريق برشلونة على نظيره فريق أولمبيك ليون في بطولة دوري أبطال أوروبا إلى عام 2009، وحينها نجح فريق برشلونة في تحقيق الانتصار على حساب ضيفه فريق أولمبيك ليون بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين على أرضية ملعب الكامب نو بإقليم كتالونيا على الأراضي الكتالونية.

ويُعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هداف فريق برشلونة في بطولة الدوري الإسباني في الموسم الحالي، وذلك بعدما نجح في تسجيل 26 هدفاً لمصلحة فريقه الكتالوني، وفي مقابل ذلك يُعتبر المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي هو هداف فريق  أولمبيك ليون في بطولة الدوري الفرنسي في الموسم الحالي، وذلك بعدما نجح في تسجيل 11 هدفاً لمصلحة فريقه الفرنسي.

حافظ فريق برشلونة على نظافة شباكه من الأهداف في 3 مباريات من أصل 7 مباريات خاضها فريق برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، وفي مقابل ذلك حافظ فريق أولمبيك ليون على نظافة شباكه من الأهداف في مباراة واحدة فقط لا غير من أصل 7 مباريات خاضها الفريق الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.