التخطي إلى المحتوى

حقق ليفربول فوزاً هاماً على نظيره نيوكاسل بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب سانت جيمس بارك، في إطار الجولة الـ37 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وشهدت مجريات اللقاء أحداثاً كثيرة من بينها إصابة محمد صلاح وإخراجه على نقالة.

وقع على ثلاثية ليفربول كلاً من فان دايك في الدقيقة 13، قبل أن يضيف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني بحلول الدقيقة 28، وتمكن ديفوك أوريجي من تسجيل هدف الفوز للريدز بالدقيقة 86، بينما سجل ثنائية نيوكاسل كل من كريستيان أتسو بالدقيقة 20، وسالومون روندون عند الدقيقة 54 من زمن اللقاء.

وبهذه النتيجة يحافظ ليفربول على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 94 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

نجح ليفربول في تحقيق الفوز على نيوكاسل في 71 مباراة سابقة من أصل آخر 151 جمعت بينهما بجميع البطولات، وفي المقابل خسر في 42 مباراة، كما تعادل في 38 مباراة.

ومن ناحية المعدل التهديفي بالمواجهات المباشرة، سجل فريق الريدز 264 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 189 هدفاً.

خسر ليفربول في مباراته الماضية على يد مضيفه برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما تعادل نيوكاسل أمام مضيفه برايتون أند هوف ألبيون بهدف لمثله بالدوري الإنجليزي الممتاز.

يُعد النجم المصري محمد صلاح هو هداف ليفربول الموسم الحالي بكافة البطولات، حيث أحرز 21 هدفاً بالدوري المحلي، إضافة إلى 4 أهداف بدوري الأبطال.

ومن جانبه، يُعتبر الإسباني أيوزي بيريز هو هداف نيوكاسل، بعدما سجل 11 هدفاً بالبريميرليج.

سجل ليفربول 84 هدفاً خلال 36 جولة خاضها بالدوري الإنجليزي الموسم الجاري، وفي مقابل ذلك استقبل مرماه 20 هدفاً، كما حافظ على نظافة شباكه من الأهداف في 20 مباراة.

على الجانب المقابل، أحرز نيوكاسل 36 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 45 هدفاً، فيما حافظ على شباكه نظيفة في 10 مباريات.

على الصعيد التاريخي، تُوج ليفربول بلقب الدوري في 18 مناسبة سابقة، وذلك بعكس نيوكاسل يونايتد الذي فاز به في 4 مرات فقط.

القناة الناقلة المعلق البطولة التوقيت
بي ان سبورت 2 رؤوف خليف الدوري الانجليزي

التعليقات