ملخص | مباراة برشلونة واتلتيك بلباو اليوم 11/2/2019 بطولة الدوري الاسباني
مباراة برشلونة واتلتيك بلباو

سقط فريق برشلونة في فخ التعادل أمام مستضيفه أتلتيك بلباو، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس لحساب الجولة الـ 23 من دوري الدرجة الاولى الإسباني لكرة القدم، وبهذه النتيجة خرج الفريق الكتالوني بنقطة واحدة برصيد 51 في صدارة جدول الترتيب، بينما أصبح أتلتيك بلباو في المركز الـ 13 برصيد 26 نقطة.

وفي ملخص اللقاء، الذي بدأ من جانب أصحاب الأرض بقوة، وشكلو خطورة على مرمى البرسا الذي تراجع إلى مناطقه، وجاءت أول فرصة لبلباو عن طرق يوري بيريسيتش ليسدد كرة قوية لكنها مرت فوق العارضة.

واستمر الفريق الباسكي بمحاولته، وتصدى تير شتيجن لهدف محقق لبلباو، بعد رأسية ليبعدها الألماني بأعجوبة لتخرج لركلة ركنية، ولم يلعب برشلونة كما نعهده، غابت عنه الفعالية والتركيز، في كافة الخطوط ولم يشكل لاعبوه خطورة تذكر على مرمى خصمه، حيث انتهى الشوط الأول بأفضلية واضحة لأتلتيك بلباو، وكان التعادل سيد الموقف.

وفي الشوط الثاني، ظهر برشلونة بشكل مغاير، وسيطر على الكرة،  لكن دون خطورة حقيقة على المرمى، بسبب الدفاع المنظم لأصحاب الأرض، واللجوء إلى الهجمات المرتدة، وجاءت تبديلات البرسا، حيث أخرج المدرب فالفيردي فيدال، وأشرك كارليس ألينيا، في الدقيقة 63، وحل مونيايين مكان سوسايتا بالنسبة لتغييرات بلباو.

في الدقيقة 70، قام فالفيردي بتغيير آخر، حيث دفع بالفرنسي عثمان ديمبلي لتنشيط الخط الأمامي في الهجوم، بدلاً من فيليب كوتينيو الذي كان خارج التغطية، وبقية أسلوب برشلونة على حاله، وغابت الفعالية عن الفريق، وفي الدقيقة 82 أنقذ تير شتيجن مرماه، بعد أن تصدى لتسديدة ويليامس، وتعرض لاعب بلباو للطرد في الوقت بدل الضائع، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، بعد لمسة يد احتسبت ضده، وبقية المباراة على حالها لتنتهي بالتعادل بدون أهداف بين برشلونة واتلتيك بلباو.