(0-4) نتيجة مباراة ليفربول وبرشلونة اليوم في دوري أبطال أوروبا
محمد صلاح ضد ليونيل ميسي - ليفربول ضد برشلونة

نجح ليفربول في العودة أمام برشلونة برباعية تاريخية دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد معقل الريدز، بعد أن انتهت مباراة الذهاب على كامب نو بثلاثية دون رد لصالح الفريق الكاتالوني، ليتأهل زملاء محمد صلاح إلى الدور النهائي من دوري أبطال أوروبا.

نجح برشلونة في تحقيق الفوز على ليفربول في 3 مباريات سابقة من أصل آخر 8 جمعت بينهما بجميع البطولات، وفي المقابل خسر في 3 مباريات أخرى، كما سقط في فخ التعادل في مباراتين.

ومن ناحية المعدل التهديفي بالمواجهات المباشرة، سجل البارسا 8 أهداف، فيما استقبلت شباكه 8 أهداف أيضاً.

تعرض الفريق الكتالوني للخسارة في مباراته الماضية على يد مضيفه سيلتا فيغو بثنائية نظيفة بالليغا الإسبانية، بينما فاز فريق الريدز على مضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين بالبريميرليج.

يتواجد برشلونة حالياً في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بعدما نجح في حصد 83 نقطة، وفي مقابل ذلك يحتل ليفربول المركز الثاني بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد نجاحه في حصد 94 نقطة.

يُعد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هداف البارسا الموسم الحالي، حيث أحرز 34 هدفاً بالدوري المحلي، إضافة إلى 12 هدفاً بدوري الأبطال.

تخطى الفريق الكتالوني عقبة أولمبيك ليون الفرنسي بربع النهائي، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي بنصف النهائي، فيما عبر فريق الريدز كلاً من بايرن ميونخ الألماني، ومن ثم بورتو البرتغالي.

يأمل البارسا في الظفر بلقبه السادس بالبطولة الأوروبية على مر التاريخ، وهو نفس الإنجاز الذي يحلم به ليفربول.