ملخص | نتيجة مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم في دوري أبطال أوروبا
مباراة ليفربول وتوتنهام

توج ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على توتنهام بنتيجة هدفين دون رد، خلال المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء السبت على ملعب “ميتروبوليتانو” في اسبانيا “مدريد”.

ولعب ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب بتشكيلة 3-3-4، من جويل ماتيب وفريجل فان ديك، وترينت ألكسندر أرنولد، أندي روبرتسون، في الارتكاز، فابينيو، جوردان هندرسون، جورجينيو فينالدوم، وفي خط الهجوم، محمد صلاح ساديو ماني، روبرتو فيرمينو.

على الجهة الأخرى، خاض توتنهام المباراة بطريقة 4-2-3-1، بتشكيلة مكونة من خط الدفاع، كيران تريبير، توبي ألديرفيريلد، يان فيرتونجين، داني روز، وفي الوسط هاري وينكس، موسى سيسوكو، كريستيان إريكسن، سون هيونج مين، ديلي آلي، وفي الأمام هاري كين.

انطلقت المباراة بقوة بين الفريقين، وكان ليفربول الأكثر خطورة منذ البداية، وحاول على مرمى خصمه توتنهام، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الريدز في الدقيقة الثانية، نجح محمد صلاح في تسجيلها ليتقدم لفريقه بالهدف الأول، وعزز ديفوك أوريجي النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 لصالح ليفربول ليتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2019.

تتويج ليفربول بلقب الأبطال يعد انجازاً تاريخياً بالنسبة له خاصة أن هذه المرة الثانية التي يصل للنهائي، ليعوض بذلك اخفاقه الموسم الماضي عندما خسر في النهائي أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليكسر بذلك عقدة الأبطال التي لازمته منذ العام 2005.