ملخص .. نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم بالدوري الإنجليزي
ليفربول ضد تشيلسي بالدوري الإنجليزي

حقق ليفربول فوزاً مستحقاً على نظيره تشيلسي بهدفين نظيفين دون رد، وساهم النجم المصري محمد صلاح في الفوز لفريقه بهدف رائع بالدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني، بعد أن تقدم ساديو ماني بالهدف الأول بالدقيقة 51.

وبهذا الفوز استاد ليفربول صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي الذي حل في المركز الثاني.

نجح ليفربول في تحقيق الفوز على حساب تشيلسي في 71 مباراة من أصل آخر 171 جمعت بين الفريقين بكافة البطولات، وفي مقابل ذلك تعرض للخسارة في 59 مباراة، بينما حسم التعادل بينهما نتيجة 41 مباراة.

ومن ناحية سجل الأهداف بالمواجهات المباشرة، استطاع ليفربول أن يُسجل 251 هدفاً في شباك تشيلسي، فيما استقبلت شباكه 232 هدفاً.

تمكن ليفربول من الانتصار في مباراته الماضية على حساب ضيفه بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا، فيما فاز تشيلسي على حساب مضيفه سلافيا براغ التشيكي بالدوري الأوروبي.

يُعتبر النجم المصري محمد صلاح هو هداف ليفربول بالدوري المحلي، بعدما نجح في تسجيل 18 هدفاً، وفي المقابل يُعتبر النجم البلجيكي إيدين هازارد هو هداف تشيلسي، بعد نجاحه في تسجيل 16 هدفاً.

ومن ناحية صناعة اللعب، يُعتبر الاسكتلندي أندي روبرتسون هو الأفضل في ليفربول بصناعة 9 أهداف، بينما يُعتبر إيدين هازارد هو الأفضل في تشيلسي بصناعة 12 هدفاً.

سجل ليفربول 75 هدفاً خلال 33 مباراة محلية بالموسم الجاري، فيما استقبلت شباكه 20 هدفاً، كما حافظ على نظافة شباكه من الأهداف في 17 مباراة.

ومن جانبه، أحرز تشيلسي 57 هدفاً، بينما استقبل مرماه 34 هدفاً، فيما حافظ على شباكه نظيفة في 14 مباراة.

على الصعيد التاريخي، فاز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي في 18 مناسبة سابقة، وفي المقابل فاز تشيلسي في 6 مرات فقط.

المباراة ليفربول × تشيلسي
المسابقة الدوري الإنجليزي
الموعد 14 أبريل 2019 – 5:30 بتوقيت القاهرة
القنوات الناقلة BeIN SPORT HD 2