(2/1) نتيجة مباراة ليفربول وساوثهامتون اليوم في الدوري الإنجليزي

فاز ليفربول على نظيره ساوثهامتون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقان على ملعب سانت ماري، لحساب منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

فاز ليفربول في الجولة الأولى على ضيفه نورويتش سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فيما خسر ساوثهامتون على يد مضيفه بيرنلي بثلاثية نظيفة.

يفتقد فريق الريدز خدمات 5 عناصر خلال لقاء اليوم بداعي الإصابة، وهم كلاً من: الكرواتي ديان لوفرين / البرازيلي أليسون بيكر / الإسباني أدريان / الإنجليزي ناثان كلاين / الغيني نابي كيتا.

يحتل الفريق الأحمر حالياً المركز الثالث في ترتيب البريميرليج، بعدما نجح في حصد 3 نقاط، وفي مقابل ذلك يتواجد المنافس في المركز السابع عشر بالترتيب، بعد فشله في حصد أي نقطة على الإطلاق.

يتفوق ليفربول بشكل واضح في المواجهات التاريخية المباشرة على مستوى جميع البطولات، حيث فاز في 43 مباراة من أصل 87، فيما خسر في 23 لقاء، كما اكتفى بالتعادل في 21 مباراة أخرى.

ومن ناحية المعدل التهديفي، أحرز 138 هدفاً في شباك ساوثهامبتون، بينما استقبل مرماه 92 هدفاً.

تعود آخر مباراة بين الطرفين على ذات الملعب إلى يوم الجمعة 5 أبريل 2019 بالدوري المحلي أيضاً، وحينها فاز الضيف بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

على الصعيد التاريخي، نجح ليفربول في التتويج باللقب في 18 مناسبة سابقة، فيما فشل ساوثهامبتون في الظفر بتاج الدوري في أي مناسبة سابقة.