أول تعليق لرئيسة كرواتيا بعد تأهل منتخب بلادها لنصف نهائي مونديال روسيا
رئيسة كرواتيا

نجح المنتخب الكرواتي في الصعود إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018، بعد أن حقق الفوز على منتخب روسيا بركلات الترجيح يوم أمس السبت 7 يوليو/تموز الحالي، وخرجت كولندا غرابار كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا لتهنئ منتخب بلادها بهذا الفوز العظيم.

وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للشعب الكرواتي “برافو، إني فخورة لهذا الشعب، وأمنح قبلة لشعار قميص المنتخب، وكذلك للبحر الأدرياتيكي ونهر الدانوب ونهر درافا، فلتحتفلوا طوال النهار والليل!”.

وكانت رئيسة كرواتيا قد خطفت الأنظار بحضورها مباراة روسيا وكرواتيا، والتقطت عدسات المصورين العديد من الصور لـ كوليندا غرابار كيتاروفيتش، وظهرت ترقص مع لاعبي منتخب بلادها وكانت ترتدي فستاناً يحمل لوني العلم الكرواتي الأبيض والأحمر.

وحضرت كيتارفيتش المواجهة مع رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا جياني إنفانتينو وكانت رئيسة كرواتيا محط أنظار وإعجاب الجميع.

وتأهل المنتخب الكرواتي إلى مواجهات نصف نهائي كأس العالم 2018 بعد أن أحرزت الفوز على المنتخب الروسي بركلات الترجيح من منطقة الجزاء بنتيجة 4-3، وكانت المواجهة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهم مساء أمس السبت على أرض ملعب “سوتشي” ضمن مواجهات دور الثمانية.

وبهدا الفوز سيواجه المنتخب الكرواتي منتخب انجلترا يوم الأربعاء القادم في المربع الذهبي للبطولة العالمية، واستطاعت كل من بلجيكا وانجلترا وفرنسا بالتأهل لدور النصف نهائي.