إيداع الدفعة السادسة من حساب المواطن في حسابات المستفيدين

بدأت صباح اليوم الخميس حسابات مستفيدي حساب المواطن استقبال الدفعة السادسة من الدعم، ومن المحتمل أن تستمر عملية التسكيل في دورة الدفع السابعة حتى اليوم 10 مايو، وهو أيضاً موعد الدفعة السادسة وسيتم إيداع الدعم للمستحقين في الدفعة السابعة بتاريخ 10 يونيو القادم.

وتشمل الدفعة السادسة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ أي تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 إبريل.

بينما الدفعة السابعة تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ أي تغيير على حالتهم، والمستحقيين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 مايو الحالي.

ويتم التسجيل في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وذلك من خلال إدخال رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ومن الشروط التي ينص عليها برنامج حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويستثني من ذلك ابنة وابن المواطنة والزوجة أو الزوج غير السعودي وحاملي بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية بحيث لا يقيم خارج المملكة أكثر من 90 يوم خلال الـ 12 شهر الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عام.