الأمير محمد بن سلمان: لن ندفع مقابل أمننا وسيتم طرح شركة أرامكو عام 2021
الأمير محمد بن سلمان

صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال حديثه مع بلومبيرغ، أنه سيتم طرح شركة أرامكو مع بداية حلول عام 2021، مشير أن قيمة أرامكو لا تقل عن تريليوني دولار.

وأضاف ولي العهد السعودي “تربطنا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب علاقة عمل مميزة، مشيراً إلى أن السعودية تشتري الأسلحة من أميركا ولا تأخذها مجاناً”.

وشدد الأمير محمد بن سلمان على أن المملكة العربية السعودية لن تدفع مقابل أمنها، وجهت بلومبيرغ سؤال لسمو الأمير “قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنكم لن تبقوا لأسبوعين من دون الولايات المتحدة”.

ورد محمد بن سلمان قائلاً، “السعودية كانت موجودة قبل الولايات المتحدة الأميركية، إنها موجودة منذ عام 1744، أعتقد قبل أكثر من 30 عاماً من وجود الولايات المتحدة الأميركية”.

مضيف “في تقديري، وأعتذر إذا أساء أحد فهم ذلك أن الرئيس باراك أوباما خلال فترة رئاسته التي دامت 8 أعوام قد عمل ضد أغلب أجندتنا ليس فقط في السعودية، وإنما في الشرق الأوسط. وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة عملت ضد أجندتنا، فإننا كنا قادرين على حماية مصالحنا. وقد كانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وفشلت الولايات المتحدة الأميركية في ظل قيادة أوباما، على سبيل المثال في مصر”.

وتابع ولي العهد حديثه قائلاً “لذلك فإن السعودية تحتاج إلى ما يقارب ألفي عام لكي ربما تواجه بعض المخاطر. لذلك أعتقد أن ذلك غير دقيق”