الإعلام الأمريكي يكشف سبب دعوة دونالد ترامب لوزير العدل بوقف التحقيق بالتدخل الروسي
دونالد ترامب

أفادت وسائل إعلام أمريكية يوم أمس الأربعاء، أن خطط المستشار الخاص روبرت مولر لمقابلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إعاقة التحقيق في التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، كانت وراء التغريدات الغاضبة لدونالد ترامب والتي طالب فيها جيف سيشنز وزير العدل بوضع حد لهذا التحقيق.

ويحقق المدعي الخاص روبرت مولر في تواطؤ محتمل بين موسكو وفريق دونالد ترامب الانتخابي في 2016 وغالبا ما يندد قطب العقارات السابق بالتحقيق، خاصاً بعد توجيه الاتهام إلى 4 أشخاص من فريقه في جنح ليست مرتبطة بشكل مباشر مع أي تواطؤ.

ويشمل تحقيق روبرت مولر محاولة تحديد إن كان دونالد ترامب أو أي شخص في حملته حاول تعطيل العدالة.

والأسبوع الماضي ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن فريق مولر يفحص التصريحات والتغريدات السلبية من دونالد ترامب سيشنز ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق جيمس كومي.

وفي المقابل يري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن التحقيق يصطدم بتعارض مصالح لدي مولر، كما يتلاعب به خصومه السياسيون، وطالب دونالد ترامب في تغريدة من وزير العدل  جيف سيشنز “وقف حملة الملاحقات المزيفة هذه حالا، قبل أن تلطخ بلادنا أكثر”.

وقد نقلت صحف أمريكية عن مصادر مطلعة رفضت الكشف عن هويتها أن الحملة المباشرة التي شنها دونالد ترامب اليوم الأربعاء، ضد روبرت مولر جاءت بعد علم الرئيس ترامب بشأن بحث مولر استجوابه عن عرقلة العدالة في تحقيق التدخل الروسي.