الشيخ خليفة بن زايد يستقبل حامد وعمر بن زايد في مقر إقامته بفرنسا
رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

ظهر يوم أمس السبت علنياً ولأول مرة بعد غياب دام 5 أشهر، سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في مدينة أيفيان الفرنسية.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صور لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو يستقبل رئيس ديوان ولي عهد إمارة أبو ظبي حامد بن زايد آل نهيان، وعضو المجلس التنفيذي للإمارة محمد بن خليفة آل نهيان، ونائب رئيس مجلس أمناء زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية عمر بن زايد آل نهيان.

وأفادت وكالة “وام” أنهم زاروا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للإطمئنان على صحته وتقديم التهاني والتبريكات لسموه بمناسبة شهر رمضان المبارك.

الجدير بالذكر أن الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان البالغ من العمر 70 عام، تغيب عن أي أنشطة رسمية أو ظهور علني، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية على أثر الجلطة التي ألمت به في 24 يناير 2014، باستثناء ظهوره في 25 يونيو 2017 أثناء عيد الفطر الماضي، وظهوره في 29 يناير الماضي وهو يتقبل التعازي في وفاة والدته.

ويعد ظهور الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو ثالث ظهور علني له منذ الإعلان عن مرضه قبل 54 شهر، وكان الشيخ خليفة بن زايد قد تولي رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 3 نوفمبر 2004.