القبض على المسئ لقبائل الجنوب قبل هروبه خارج المملكة

أعلنت شرطة المنطقة الشرقية عن إلقاءها القبض على المواطن الذي أساء لقبائل منطقة الجنوب، وأوضحت الشرطة تفاصيل الواقعة وعملية الضبط.

وقال المتحدث الرسمي باسم المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، أنه “بالاشارة لما تم رصده مؤخراً بوسائل التواصل الاجتماعي من تداول مقطع فيديو لأحد الأشخاص يتحدث بما يمكن وصفه بالإساءة لقبائل منطقة الجنوب، ونظراً لما يمثله هذا التصرف من مساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي؛ فإن الجهات المختصة باشرت البحث والتحري عن صاحب المقطع”.

وأضاف “بناء على التنسيق الأمني المشترك بين شرطة المنطقة الشرقية وشرطة منطقة الرياض؛ تم تحديد هوية المتهم، وتوفرت معلومات عن عزمه الهرب لخارج البلاد عبر منفذ البطحاء الحدودي، وتم وضع الترتيبات اللازمة وتمرير المعلومات اللازمة للجهة المختصة والقبض عليه من قِبَل المختصين بجوازات المنفذ أثناء محاولته إنهاء إجراءات المغادرة”.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية “تَبَيّن أن المتهم مواطن ثلاثيني وتم التحفظ عليه؛ تمهيداً لبعثه لشرطة منطقة الرياض؛ لاستيفاء الإجراءات اللازمة في القضية وإحالته للنيابة العامة بحكم الاختصاص”.

وفي نفس السياق أكدت الصحف السعودية، أن الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية نجحت في إلقاء القبض على الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يسئ للقبائل، وقالت المعلومات الأولية وقتها أنه تم ضبط المتهم في منفذ البطحاء قبل سفره إلى أحد الدول المجاورة.

وجاءت عملية القبض بعد أن وجه سمو ولي العهد تعليماته للجهات المختصة بسرعة القبض على الشخص الذي قام بالإساءة لقبائل جنوب المملكة.