بتعليمات من النائب العام القبض على طمبق مستغل الأطفال جنسياً
النائب العام سعود بن عبدالله المعجب

بتوجيهات وتعليمات من النائب العام سعود بن عبد الله المعجب، استطاعت قوات الأمن من القبض على الشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسياً واستدراجهم من خلال ألعاب “البلاي ستيشن”، والذي يطلق عليه اسم “طمبق”.

وأشار مصدر مسؤول في النيابة العامة أن هذا يأتي “”انطلاقاً من الدور الذي يقع على عاتق النيابة العامة في حماية المجتمع، ومساءلة من يتجاوز الأنظمة، وإحالته للقضاء لينال جزاؤه، وإيمانا ويقينا منها لما أعطيت من حق بتحريك الدعوى الجزائية تجاه أيا كان إذا ثبت وجود شبهة جنائية”.

وكانت النيابة العامة قد نشطت في الآونة الأخيرة برصد كافة التجاوزات وملاحقة أصحابها حفاظاً على أمن المجتمع وسلامة أفراده من أصحاب بعض التجاوزات.

الجدير بالذكر أن المادة السادسة من نظام مكافحة جريمة التحرش تنص على أنه “‏إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلًا، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وبغرامة مالية تصل 300 ألف ريال”.

وفي وقت سابق حذر مغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من شاب يطلق عليه اسم “طمبق” يستدرج الأطفال لاستغلالهم جنسياً من خلال ألعاب “البلاي ستيشن”.

وأظهر مقطع فيديو ممارسات الشاب “طمبق” وأحاديثه مع الأطفال، وهو ما دفعهم لتدشين وسم باسم طمبق مستغل الأطفال جنسياً، محذرين أولياء الأمور ومطالبين الجهات المسؤولة بسرعة القبض عليه.

وأطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسم بعنوان “نطالب بالقبض على طمبق” طالبوا فيه الجهات المسؤولة بسرعة القبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة وفق الأنظمة.