بعد الإفراج عنه.. الأمير خالد بن طلال ينشر صورة له داخل غرفة الأمير النائم
الأمير خالد بن طلال

نشر عدد من الأمراء السعوديون صورًا، تؤكد الإفراج عن الأمير خالد شقيق الملياردير الأمير الوليد بن طلال بعد توقيفه لعدة أشهر لأسباب لم تعلن من قبل سلطات في المملكة.

وأظهرت الصور التي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمير خالد يقبّل نجله الذي دخل في غيبوبة منذ سنوات ويُعرف في المملكة بالأمير النائم، وتحظى قصته بتعاطف واسع في السعودية.

وعلى الرغم من تأكد خبر الإفراج عن الأمير خالد بن طلال، تضاربت الروايات بشأن توقيفه الذي تم بعد مرور أسابيع من حملة اعتقالات طالت عشرات الأمراء ورجال الأعمال الذين تم توقيفهم في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في إطار حملة على الفساد التي نفذها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ورجحت العديد من المصادر أن يكون سبب توقيف الأمير خالد بن طلال هو اعتراضه على توقيف شقيقه الأمير الوليد في هذه الحملة.

لكن المحللين يجمعون على أن تماسك الأسرة المالكة السعودية لا يتأثر بمثل هذه الوقائع، فالأمير الوليد بن طلال نفسه بعد أن تم الإفراج عنه ظهر في أكثر من مناسبة إلى جانب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

يذكر أن رئيس الاستخبارات العامة الـسعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل قال في وقت سابق إن الأمير محمد بن سلمان، أكثر شعبية الآن؛ بسبب شعور المواطنين السعوديين بأن قائدهم يتعرَّض ظلمًا لهجوم من وسائل الإعلام الغربية، وذلك ينطبق على العائلة الحاكمة أيضًا؛ فهم يشعرون أن هذا الهجوم يأتي ضد المملكة العربية السعودية والعائلة الحاكمة، وليس ولي العهد محمد بن سلمان فحسب.