شئون خارجية

بنيامين نتنياهو يؤكد عدم استقالته من منصبه بعد توجيه تهم فساد له

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال التصريحات الصحفية التي أطلقها اليوم، أنه متمسك بمنصبه كرئيس للوزراء ولن يقدم استقالته على الرغم من أن الشرطة الإسرائيلية قدمت توصية إلى لتوجيه تهم لنتنياهو بالفساد واستغلال الثقة والاحتيال.

وقال بنيامين نتنياهو بنبرة حزينة في الكلمة التي ألقاه بغد مرور دقائق معدودة من إعلان الشرطة الإسرائيلية توصياتها يوم أمس الثلاثاء “سأواصل قيادة إسرائيل بشكل يتسم بالمسؤولية والإخلاص ما دمتم أنتم أيها المواطنون الإسرائيليون قد اخترتموني لقيادتكم”.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه “لا قيمة قانونية لهذه التوصيات في بلد ديمقراطي”، وتابع حديثه قائلاً “إنني واثق من ظهور الحقيقة وواثق من أنني سأنال ثقتكم من جديد في الانتخابات المقبلة التي ستجرى في موعدها”، ومن المقرر أن يتم إجراء الانتخابات القادمة في نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

واستعاد نتنياهو في كلمته ذكرياته أثناء عمله كأحد أفراد القوات الخاصة، مؤكد أنه خلال وجوده في منصب رئيس الوزراء لم يحاول تحقيق أي مكسب شخصي بأي شكل من الأشكال.

وحاول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقليل من شأن التوصيات التي أصدرتها الشرطة الإسرائلية مساء يوم أمس الثلاثاء، قائلاً  “في السنوات الأخيرة كنت موضوع ما لا يقل عن 15 من المراجعات والتحقيقات، انتهى بعضها بتوصيات الشرطة كما حدث هذا المساء. كل هذه المحاولات لم تسفر عن شيء، وهذه المرة أيضا لن تؤدي إلى أي شئ”.

الوسوم

اقــرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق