حركة حماس: إسماعيل هنية أبلغ المخابرات المصرية بموافقة الحركة على اقتراحات المصالحة
إسماعيل هنية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية قد أبلغ يوم أمس الخميس، جهاز المخابرات العامة المصرية، موافقة الحركة على اقتراحات القاهرة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأشار البيان الصادر عن حركة حماس أن رئيس للمكتب السياسي إسماعيل هنية أجري اتصال هاتفي مع اللواء عباس كامل وزير المخابرات المصرية العامة، ليبلغه “موافقة الحركة على الورقة المصرية التي قُدمت لوفد الحركة في زيارته الأخيرة للقاهرة” مطلع الشهر الحالي.

وبحسب ما جاء في البيان “هنأ هنية اللواء كامل بالثقة التي أولاه إياها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وتسلمه مهامه كوزير للمخابرات”، وأضاف “ناقش هنية مع اللواء كامل التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية وخاصة ملف المصالحة والمشاريع الإنسانية لأبناء قطاع غزة، بالإضافة إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير”.

ولم يوضح البيان مضمون الاقتراحات المصرية، لكنه أبدي مدى تقدير إسماعيل هنية لـ “الروح الإيجابية التي سادت النقاشات خلال زيارة وفد حماس الأخيرة إلى القاهرة”، مؤكداً استعداد وجاهزية الحركة للتعاون في جميع المسارات.

وفي وقت سابق رحب الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الفلسطينية يوسف المحمود بـ “أية جهود تبذل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية”.

وقال يوسف المحمود أن “الحكومة على أتم الاستعداد لتنفيذ أية خطوات يتم الاتفاق عليها بين حركتي فتح وحماس وبقية الفصائل فيما يتصل بأمر المصالحة وإنهاء الانقسام”، كما وجه خالص شكره وتقديره للجهود التي تبذلها مصر من أجل إنجاز ملف المصالحة.