حساب المواطن يقدم الدعم لـ 839 أسرة بقيمة 900 ريال

أعلن برنامج حساب المواطن أن 839 ألف أسرة حصلت على دعم يبلغ 900 ريال، بينما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي ضمن الدفعة السادسة من الدعم التي تم إيداعها في برنامج حساب المواطن اليوم.

وأوضحت الأرقام حصول 47% من الأفراد والأسر المستلقين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريال كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في سادس دفعات حساب المواطن التي شملت حوالي 3.65 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.71 مليون تابع لمعلين الأسر بإجمالي 12.3 مليون مستفيد.

وأشار المهندس علي بن هادي راجحي مدير برنامج حساب المواطن، إلى أن إجمالي قيمة الدعم التي مدعومة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن في الدفعات الستة تخطى حاجز الـ 13.46 مليار ريال، منوه إلى أن الدفعة السابعة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر يونيو القادم، وسيستفيد منها كافة المستحقين المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر مايو الحالي.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع صباح اليوم 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من قيمة الدعم لشهر مايو الجاري، و59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد

وكان برنامج حساب المواطن أودع اليوم 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من قيمة الدعم لشهر مايو الجار، و 59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وأكدت إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، فقد وفرت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ عبر حسابات المستفيدين من خلال البوابة الإلكترونية.