سمير جعجع يستنكر هجوم صحيفة الديار على قادة السعودية
الدكتور سمير جعجع

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية، الدكتور سمير جعجع أن التهجم الإعلامى الذى وقع مؤخرا بحق القيادة فى المملكة العربية السعودية، غير لائق أو مقبول، ولا علاقة له من قريب أو من بعيد بحرية الرأى والتعبير.

وكانت صحيفة (الديار) اللبنانية اليومية قد نشرت فى عددها الصادر يوم أمس مقالا حمل إساءات بالغة بحق المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذى كان محل استنكار واسع داخل الأوساط السياسية اللبنانية، وقررت معه السلطات القضائية اللبنانية تحريك الدعوى العمومية ضد صحيفة الديار، باعتبار أن الأمر يعكر صلات لبنان الخارجية بالمملكة العربية السعودية، وهو الأمر المؤثم قانونا.

وأفاد رئيس حزب القوات اللبنانية فى البيان، الذي نشر يوم أمس الأربعاء، إلى أن بعض وسائل الإعلام، تتطرق إلى المسئولين العرب من وقت لآخر وبشكل غير مسئول يتخطى كافة الحدود، مشددا على أن حرية الرأى شىء، والتهجم على مسئولين عرب وأجانب بالسباب والشتائم شىء أخر.

من جانبه، أعرب فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق عن استنكاره الشديد لما نشرته الصحيفة بحق المملكة العربية السعودية، معتبرا أن “قسما من الصحافة اللبنانية تحول إلى وسيلة لهدم الجسور وقطع الوصل مع المحيط العربى للبنان، وأصبح يتسبب فى مواقف محرجة ومرفوضة للصحافة اللبنانية ويلحق بها سمعة لا تليق بها ولا بمصلحتها ومصلحة لبنان ككل”.
كما دعا السنيورة حكماء مهنة الصحافة فى لبنان إلى التدخل ومعالجة هذه المشكلة ورأب الصدع، حرصا على الدور الإعلامى والمعرفى للبنان فى الشرق الأوسط.