مؤسسة تكافل تودع 130 مليون ريال إعانات للفصل الدراسي الأول
مؤسسة تكافل الخيرية

أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن بدء صرف إعانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام الدراسي 1439- 1440 هـ، حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس والتي بدورها  ستقوم بتسليم الإعانات للطلاب والطالبات المستحقين.

وشملت إعانات الفصل الدراسي الأول قرابة 260 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 19 ألف مدرسة بمبلغ إجمالي يقارب مائة وثلاثين مليون ريال.

ويمثل هذا الدعم الدفعة الأولي من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة بداية كل فصل دراسي لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة العربية السعودية وبدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله-.

ويأتي هذا إسهاماً في تحقيق استراتيجية مؤسسة تكافل الخيرية، في دعم التنمية التعليمية نحو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع منتج وقوي.

الجدير بالذكر أن مشروع الإعانة المالية هو أحد مشاريع مؤسسة تكافل ولديها العديد من المشاريع الأخري التي تنصب في مسيرة نجاح الطلاب، وتعمل على تطوير البرامج والمشاريع التي تستهدف الطلاب والطالبات المستفيدين من خدمة المؤسسة لتشمل العديد من الجوانب التدريبية والتعليمية والتهيئة للمرحلة الجامعية.

وأكد مؤسسة التكافل الخيرية أنها مستمرة في تقديم برامجها النوعية مثل “جائزة تفوّق، وبرنامج الدروس الخصوصية، ومشروع وجبتي، وكسوتي، ومشروع استشرني والبرامج التدريبية المتخصصة التي تسهم في تطوير مهارات الطلاب والطالبات ورفع مستواهم العلمي وتحصيلهم الدراسي” مشيرة أنها تبذل قصار جهدها من اجل تقديم الدعم للطلبة.