مدينة الرياض تنضم 9 فعاليات سياحية وتراثية احتفالاً باليوم الوطني السعودي
فعاليات الاحتفال باليوم الوطني

تحتفي مدن العاصمة السعودية الرياض وكافة محافظتها ضمن الاحتفال باليوم الوطني الـ “88” للمملكة العربية السعودية، بعدد كبير من المهرجانات والفعاليات السياحية والتراثية، في ظل دعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتقام في الرياض بمناسبة اليوم الوطني تسع فعاليات في مختلف مدن للمنطقة ومحافظتها، وتتضمن أنشطة متنوعة من برامج “ترفيهية وتراثية وسياحية وثقافية واجتماعية ورياضية”، إضافة إلى الترويج للمنتجات الزراعية والشعبية والحرف اليدوية، وتتوجّه لكافة فئات المجتمع لتناسب الشرائح المختلفة وخاصة الشباب والعائلات.

وتحتض العاصمة السعودية الرياض أريع فعاليا، حيث “تقام احتفالية خاصّة بالساحة الغربية لمتحف المصمك التاريخي خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، وسيتم استقبال الزوّار من المواطنين والمقيمين بداية من عصر غد الجمعة حتى الحادية عشرة ليلاً، ويومَي السبت والأحد من الثامنة والنصف صباحاً حتى الحادية عشرة ليلاً”.

كما يشارك متحف صقر الجزيرة في إحياء ذكري اليوم الوطني الـ 88 من خلال فعاليات تستمر لمدة خمسة أيام بدأت من يوم أمس الجمعة وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى الحادية عشرة والنصف مساءً، مع تخصيص يومَي الإثنين والثلاثاء لطلاب المدارس (بنين وبنات) خلال الفترة الصباحية.

وأيضا تقام في الرياض فعالية وطن عز وفخر، التي بدأت يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى يوم غد الأحد في مؤسسة اليمامة الصحفية، وهي فعالية اجتماعية ترفيهية مفتوحة تستهدف الطفل والأسرة بشكل خاص، وتتمحور فعالياتها عن اليوم الوطني السعودي وعن الوطن وانجازاته.